التسجيل لعام
2022 – 2023
مفتوح الآن

التسجيل

التعليم هو جواز السفر إلى المستقبل ، فالغد لمن يستعد له اليوم.

– مالكوم إكس

المناهج الدراسية

تعتمد مدرسة المدار المنهج الأمريكي من صف رياض الأطفال وحتى الصف الثاني عشر، وهو يركز على إعداد الطلاب ليكونوا مبدعين وأصحاب رؤى مستقبلية. مدرستنا معتمدة من قبل منظمة Cognia (المسماة سابقًا "AdvancED")، ويتضمن منهجنا أساليب ومعايير أكاديمية تساعد الطلاب في تطوير مهاراتهم العلمية.

يتعلم طلابنا تطبيق المهارات الأساسية للقرن الحادي والعشرين ، مما يؤدي إلى تحقيق إنجازات أعلى في اختبارات emSAT وSAT و )Advanced Placement (AP و IELTS و TOEFL ، بالإضافة إلى التميز في الحصول على منح دراسية محلية ودولية والانضمام إلى جامعات رفيعة المستوى حول العالم.

يعزز منهجنا أي ًضا القيم التقليدية والأخلاقية لدولة الإمارات العربية المتحدة والانضباط الذاتي والتسامح والإنصاف.

يدرك كل عضو من أعضاء هيئة التدريس في مدرسة المدار أن التحصيل الأكاديمي أمر بالغ الأهمية للتطور الناجح للشباب في مجتمعنا الحاضر. يعد النجاح المهني والمالي لطلابنا أمرًا أساسيا، كما نفتخر بأن معظم خريجي مدرستنا ينتقلون بسلاسة إلى مرحلة الرشد والاستمرار على المثابرة في تحقيق طموحاتهم .

hero

هيئة التدريس

يتكون فريق هيئة التدريس في المدرسة من أكاديميين متعددي الجنسيات ذوي خبرة عالية، ويلتزمون بتطوير المهارات العقلية والجسدية لطلابنا. كما يهدفون إلى تعزيز التميز الأكاديمي لطلابنا من خلال توجيههم بأحدث الأساليب التي تساعدهم على النمو الإبداعي والشخصي، الخبرة والمعرفة إلى جانب الطاقة الإيجابية لمدرسينا والتي تساعد الطلاب على تحقيق التوازن بين التغذية السليمة واللياقة البدنية.

التعلم الإلكتروني

يعد التعليم الإلكتروني في القرن الحادي والعشرين أداة لبناء القدرات التي تتيح للطلاب التعلم أثناء تواجدهم خارج المدرسة. ينصب تركيزنا على ضمان إستخدام الممارسات الجيدة حيث ندمج التكنولوجيا في المناهج الدراسية.

يوفر الفصل الرقمي المتمحور على الطالب كأساس للعملية التعليمية الموارد التي يحتاجها الطلاب كل يوم لتحقيق النجاح . وقد وفرت مدرسة المدار نظامًا متطورًا للتعليم الإلكتروني بما يتناسب مع متطلباتهم العلمية. بالإضافة إلى التعلم داخل الفصل الدراسي، يوفر هذا النظام مرونة عالية في التعلم مع استيعاب الاحتياجات والظروف التعليمية المختلفة لكل طفل وعائلة. أصبح التعلم أكثر ملاءمة ومتعة لكل طفل من خلال استخدام مجموعة متنوعة من تقنيات وموارد التعلم الإلكتروني بما في ذلك التعلم التفاعلي.

hero
hero

التعلم المباشر

التعلم المباشر في مدرسة المدار بعيد كل البعد عن الشكل التقليدي. يقدم فريقنا التعليمي الحماسة والابتكار داخل الفصل الدراسي، كما يتلقى الطلاب في جميع المراحل التعليمات المصممة خصيصًا لقدراتهم لضمان تحقيق أعلى المستويات. من خلال هذا النمط من التعلم، يستمتع الطلاب بتواجدهم الشخصي في الفصل الدراسي و تفاعلهم المباشر مع معلميهم، مما يعتبر أساسي لضمان الحفاظ على مهاراتهم الاجتماعية. يتفاعل الطلاب على قدم المساواة مع زملائهم الذين يتعلمون عن بعد لضمان تجربة تعليمية غنية بغض النظر عن الحالة التعليمية.

hero

أحدث التقنيات

تتميز مدرستنا باستخدام أحدث التقنيات التي تمكن المعلمين في الفصل من مخاطبة طلابهم وجهًا لوجه في نفس الوقت أثناء البث إلى طلاب التعلم عن بعد؛ وبالتالي الحفاظ على نفس جودة التعليم لكلا المجموعتين. مدرستنا مجهزه أيضًا بأدوات حاسوبية تمكن المعلمين في التقييم لتحليل أداء طلابهم في الوقت الفعلي، وتقديم التوجيهات بناءً على احتياجات كل طالب.

تضمن عملية التدريس والتعلم لدينا أحدث تطبيقات تكنولوجيا التعليم المتكاملة، وذلك بهدف أن يصبح طلابنا منافسين دوليين ومواطنين متمكنين رقميًا .

في مدرسة المدار، لا نعد طلابنا ليكونوا مستخدمين فعالين للتكنولوجيا فحسب، بل نسعى جاهدين لضمان تزويد طلابنا أيضًا بالمهارات والمعرفة الخاصة بأدوات الترميز والبرمجة والتطوير لإنشاء حلول حقيقية لمشاكل الحياة الواقعية. الهدف من التكنولوجيا هو تحفيز للتعلم خارج القاعات الدراسية والاستفادة من العالم الذي ينطلقون نحوه. ƒ

"ليس هناك من طفل غير ذكي كل طفل يتمتع بكفاءات مختلفة. مهمتنا هي العثور عليها، ثم تشجيعها "

روبن شارما

الاحتياجات التعليمية الخاصة

يعمل المعلمون و الأخصائيون الاجتماعيون والمشرفون بشكل تعاوني لدعم وتحفيز طلابنا من خلال أساليب وإجراءات منهجية. يساعد قسم الاحتياجات التعليمية الخاصة طلابنا ذوي صعوبات التعلم على اكتساب حقوقهم في الحصول على فرص متكافئة للتعليم جنبًا إلى جنب مع زملائهم، وذلك من خلال تنمية قدراتهم المعرفية والفكرية. ولأن كل طفل في مدرسة المدار له أهميته العالية، يتم أيضًا وضع خطط شخصية فردية لكل طالب لتعزيز تقدمه بشكلٍ أفضل.

يحرص موظفينا أن يكونوا فريقًا متماسكًا ذا هدف واحد وهو ضمان تلبية احتياجات طفلك للنجاح الأكاديمي.

hero

المنح الدراسية

تقدم مدرسة المدار الدولية منحتين دراسيتين سنو يًا تكريما للمغفور له "مؤسس المدرسة" معالي السيد/ محمد سالم الظاهري . تُمنح المنح الدراسية لطالب من خريجي الصف الحادي عشر وطالب من خريجي الصف الثاني عشر الحاصلين على مستوى أكاديمي متميز.

التسجيل

إقرأ قسم القبول واحصل على جميع المعلومات التي تحتاجها لتسجيل طفلك في مدرستنا

اكتشف قسم القبول